الــبــيــلــســان الإداره
عدد الرسائل : 871 الموقع : عــلــى أرض الـلـه المزاج : مـع شـــدا يــحـــلـى تقييم الأعضاء لهذا العضو : 3 تاريخ التسجيل : 20/01/2009
| موضوع: يا ترى الشيطان عندما عصى الله ، من كان شيطانه؟؟؟؟؟ الأحد أغسطس 16, 2009 7:10 pm | |
| بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمهالله وبركاته
يا ترى الشيطان عندما عصى الله ، من كان شيطانه؟؟؟؟؟
..*** النفس ***...
.إن كلمة ( نفس ) هي كلمةفي منتهى الخطورة ،
وقد ذكرت في القرآن الكريم في آيات
كثيرة ،يقول الله تبارك وتعالى :في سورة ( ق)
{ ولقد خلقنا الإنسان ونعلمماتوسوس به نفسه ونحن أقرب إليه من حبل الوريد }
إن هناك مجموعة منالناس ليست بالقليلة تحارب عدو ضعيف جداً إسمه
( الشيطان )
والناس هنا تتسائل :
نحن نؤمن بالله عز وجل،
ونذكره ،
ونصلي في المسجد ،
ونقرأ القرآن،
ونتصدق ، و ..... و...... و .... الخ
وبالرغم من ذلكفما زلنا نقع في المعاصي والذنوب ! ! !
!!! !!! !!!
والسبب في ذلك هو أننا تركنا العدو الحقيقي وذهبنا إلى عدو ضعيف،
يقول الله تعالى في محكم كتابه {{ إن كيد الشيطان كان ضعيفا }}
إنما العدو الحقيقي هو ( النفس ) ،
نعم ... فالنفس هي القنبلة الموقوتة ، واللغم الموجود في داخلالإنسان
احبتي في الله ,
يقول الله تبارك وتعالى :
سورة ( الإسراء ) :{ اقرأ كتابك كفى بنفسك اليوم عليك حسيبا }
وقوله تبارك وتعالى :سورة ( غافر ) : { اليوم تجزى كل نفس بماكسبت لا ظلم اليوم إن الله سريع الحساب }}
وقوله تبارك وتعالى :سورة ( المدثر )
{ كل نفس بما كسبت رهينة }
وقوله تباركوتعالى :
سورة ( النازعات ) : { وأما من خاف مقام ربه ونهى النفس عنالهوى }
وقوله تبارك وتعالى : سورة ( التكوير ) : { علمت نفسما أحضرت }
لاحظوا يا أيها الأحبة أن الآيات السابق ذكرها تدور حولكلمة ( النفس ) ،
فما هي هذه النفس؟؟؟
يقولالعلماء : أن الآلهة التي كانت تعبد من دون الله
(( اللات ، والعزى ،ومناة ، وسواع ، وود ، ويغوث ، ويعوق ، ونسرى ))
كل هذه الأصنام هدمتماعدا إله مزيف مازال يعبد من دون الله ، ويعبده
كثير من المسلمين،
يقول الله تبارك وتعالى : {{ أفرأيت من اتخذ إلهه هواه}} ,
ومعنىذلك أن هوى النفس إذا تمكن من الإنسان فإنه لا يصغي لشرع
ولا لوازع دينيولا لآمر ولا لناهي ولا لداعية ولا لعالم ولا لشيخ ، لذلك
تجده يفعل مايريد
يقول الإمام البصري :وخالف النفس والشيطان واعصهما
لو نظرنا إلىالجرائم الفردية المذكورة في القرآن الكريم
كجريمة ( قتل قابيل لأخيههابيل )
وجريمة ( امرأة العزيز وهي الشروع في الزنا)
وجريمة ( كفرإبليس)
لوجدنا أن الشيطان برئ منها براءة الذئب من دم ابنيعقوب
ففي جريمة ( قتل قابيل لأخيه هابيل ) يقول الله تبارك وتعالى :{ فطوعت له نفسه قتل أخيه }
عندما تسأل إنساناً وقع في معصية ما !!! وبعد ذلكندم وتاب ،
ما الذي دعاك لفعل هذا سوف يقول لك : أغواني الشيطان ،وكلامه هذا يؤدي إلى أن كل
فعل محرم ورائه شيطان
فيا ترىالشيطان عندما عصى الله ، من كان شيطانه ؟؟؟
إنه مثلما يوسوس لكالشيطان ، فإن النفس أيضاً توسوس لك ،
نعم ...( إن النفس لأمارة بالسوء )
إن السبب في المعاصي والذنوب إما من الشيطان ، وإما من النفسالأمارة
بالسوء ، فالشيطان خطر .. ولكن النفس أخطر بكثير ... لذا فإنمدخل
الشيطان على الإنسان هو النسيان فهو ينسيك الثواب والعقاب ومع ذلكتقع في
المحظور
قال الله عز وجل في محكم كتابه الكريم :{{ وَمَا أُبَرِّىءُ نَفْسِي إِنَّ النَّفْسَ لأَمَّارَةٌ بِالسُّوءِ إِلاَّمَا رَحِمَ رَبِّيَ إِنَّ رَبِّي غَفُورٌ رَّحِيمٌ}} سورهيوسف(53)
ادعــوا الـلــه لــي ولــكــم ان يـقـيــنـا مـن شــرورانـفـســنـــا
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الـبـيـلـســـــــــــــــــــان | |
|
النبع الفوار شــداوي أنفكت قراطيسه
عدد الرسائل : 94 العمر : 44 الموقع : في حضن امي العمل/الترفيه : ربوع بيتنا المزاج : رايق تقييم الأعضاء لهذا العضو : 0 تاريخ التسجيل : 31/05/2009
| موضوع: رد: يا ترى الشيطان عندما عصى الله ، من كان شيطانه؟؟؟؟؟ الأحد أغسطس 16, 2009 10:43 pm | |
| كلاااااااااااااااااااااااااااااااااام جمييييييييييييييييييييل ورائع أختي البيلسان صدقتي في ما تقولين النفس هي لها الجزء الأكبر من الذنب أذ لم يكن كله نسأل الله أن يعفو عنا بارك الله فيك و اشكرك على هذا الأبداع المتواصل | |
|
الــبــيــلــســان الإداره
عدد الرسائل : 871 الموقع : عــلــى أرض الـلـه المزاج : مـع شـــدا يــحـــلـى تقييم الأعضاء لهذا العضو : 3 تاريخ التسجيل : 20/01/2009
| موضوع: رد: يا ترى الشيطان عندما عصى الله ، من كان شيطانه؟؟؟؟؟ الإثنين أغسطس 17, 2009 11:41 pm | |
| "الـنـبــــع الـفـــوار"
الـجـمــيــل مـرورك غــلاتــــي
والأروع لـطـــف تـعـلـيـقــــك
أخـجـلـتـنـــي بــذالــك
شــاكــرة لــك مـرورك الــرائــع..
دمــــتِ فــي حـمــى الـرحـمــــن..
الـبـيـلـســـــــــــــــان
| |
|